Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



لا تختلف أسباب السمنة عند الرجال عما ذكرنا سابقًا، ولكن قد تزيد العوامل التالية من زيادة الوزن لديهم:

تعد الغدة الدرقية الغدة الرئيسية التي تتحكم في العديد من وظائف الجسم، لذلك عند حصول خلل فيها، فإن الأعراض تظهر على جميع أنحاء الجسم.

البرد وتداعياته المرضية قد يعرض الطقس الجسم لتغيرات عديدة حيث تؤثر درجات الحرارة المنخفضة على الجسم بطريقة مباشرة وغير مباشرة فقد يوقظ البرد ... اقرأ أكثر  

أسباب زيادة الوزن قد يعاني بعض الأفراد إلى زيادة في الوزن رغم قلة الأكل، مما يثير الدهشة والتعجب من أسباب هذه الزيادة، وقد تعود إلى الآتي:

في أحد الدراسات أشارت النتائج إلى أن تناول المياه الغازية كان واحدًا من أهم أسباب السمنة عند المراهقين.

بعد أن استعرضنا أسباب السمنة المختلفة، فإن السبيل الأساسي لتجنب زيادة الوزن هو تجنب تلك الأسباب، ثم استشارة طبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية تمنع نزول الوزن، ووضع نظام غذائي مناسب يساعد على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بشكل صحي.

عدم التركيز على الطعام: يتناول العديد من الأشخاص طعامهم أمام شاشة التلفزيون، أو خلال العمل على الكمبيوتر مما يؤدي إلى الإفراط في كمية الطعام دون أن تلاحظ.

لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال؟ وأهم فوائد لحم النعام؟؟

احتباس السوائل: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم (الملح) إلى احتباس السوائل، وبالتالي إلى الوزن الزائد.

مقاومة الإنسولين: تؤدي مقاومة الإنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن، فإن تدريبات القوة هي أحد أفضل الطرق للقيام بذلك. يسمح بناء العضلات للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية، لن تساعدك تمارين القوة على زيادة الوزن فحسب.

ويمكننا تجنب الوقوع في هذا الخطأ من خلال تعرّف على المزيد تقديم الطعام في طبق صغير الحجم، لأن ذلك يجعلنا نشعر بأن الطبق يحتوي على الكثير من الطعام.

يجب أن يكون نظام غذائي لزيادة الوزن عند الفتيات متوازنًا في البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. فيما يلي ثلاث وجبات لزيادة الوزن للبنات:

الحمل والولادة: يصاحب الحمل تغيرات هرمونية كبيرة، تتسبب في تغير شكل الجسم وقد تصل إلى السمنة. على الرغم من أن كثيرًا من السيدات ينجحنّ في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، فإن بعضهنّ قد لا يتمكن من ذلك، خاصةً مع عدم إمكانية اتباع حمية غذائية في فترة الرضاعة الطبيعية.

Report this wiki page